-18 °c
الثلاثاء, يناير 19, 2021

سياسي / رئيس الوزراء المصري يؤكد رفض مصر التدخلات غير العربية كافة في الشأن اليمني وكالة الأنباء السعودية


سياسي / رئيس الوزراء المصري يؤكد رفض مصر التدخلات غير العربية كافة في الشأن اليمني

الاثنين 1441/11/29 هـ الموافق 2020/07/20 م واس


القاهرة 28 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 19 يوليو 2020 م واس
أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، رفض مصر التدخلات غير العربية كافة في الشأن الداخلي اليمني ودعمها الكامل للحكومة والشرعية اليمنية الممثلة في الحكومة والرئيس اليمني، مثمناً الجهود الكبيرة للمملكة العربية السعودية الرامية إلى استعادة الاستقرار في اليمن في المجالات كافة.
وقال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم مع نظيره اليمني معين عبدالملك الذي يزور مصر حالياً عقب جلسة المباحثات الثنائية التي عقدت بينهما: إن التدخلات غير العربية في الشأن اليمني تزعزع الاستقرار وتزيد من صعوبة المشهد اليمني، مشيراً إلى أهمية هذه الزيارة لمصر، خاصة وأن الجانب اليمني طلب مساندة مصر في جهود إعادة الإعمار للدولة اليمنية.
وأوضح رئيس الوزراء اليمني من جانبه أن المباحثات كانت مهمة واللقاءات بين رئيس الوزراء في مصر مع الجانب اليمني سمحت بتبادل وجهات النظر في الملفات كافة، مؤكداً أن لدى قيادة البلدين رؤية واحدة حول طبيعة المخاطر التي تهدد المنطقة وتهدد الأمن القومي العربي بشكل عام.
وقال: إن اليمن يعاني بسبب تدخل النفوذ الإيراني في اليمن، وهو التغلغل والتهديد الذي يستهدف باب المندب والتجارة وأمن البحر الأحمر، مشيراً إلي أن المباحثات مع الجانب المصري تطرقت إلى العديد من المجالات وخصوصاً الجانب الاقتصادي.
// انتهى //
03:11ت م
0266





رابط المصدر

قد يهمك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.