-18 °c
الإثنين, يناير 25, 2021

سياسي / الولايات المتحدة الأمريكية تشيد بإدانة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لاستخدام النظام السوري لهذه الأسلحة وكالة الأنباء السعودية


سياسي / الولايات المتحدة الأمريكية تشيد بإدانة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لاستخدام النظام السوري لهذه الأسلحة

الجمعة 1441/11/19 هـ الموافق 2020/07/10 م واس


واشنطن 18 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 9 يوليو 2020 م واس
أشادت الولايات المتحدة، بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، لاعتمادها اليوم قرارًا يدين استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية، مشيرةً إلى أن هذا القرار يمهّد لمحاسبة النظام السوري على استخدامه للأسلحة الكيميائية.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صادر عنها اليوم: إن القرار يحدد تدابير واضحة للحكومة السورية لاتخاذها، من بينها الإعلان عن المنشآت التي تم فيها تطوير وإنتاج وتخزين وتخزين الأسلحة الكيميائية المستخدمة في هجمات اللطامنة؛ الإعلان عن مخزونها من الأسلحة الكيميائية ومرافق الإنتاج المتبقية؛ وحل القضايا العالقة بإعلانها الأولي، مشيرةً أن فشل النظام السوري في تنفيذ هذه الإجراءات سيؤدي إلى تقديم توصية إلى الهيئة الكاملة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومؤتمر الدول الأطراف لاتخاذ مزيد من الإجراءات.
وأكد التقرير أنه بعد تحقيق شامل وفحص لجميع البدائل المعقولة، خلصت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أن الحكومة السورية ارتكبت هجمات بالأسلحة الكيميائية.
وشدد المجلس التنفيذي من خلال هذا القرار على أنه يجب محاسبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية، وأهمية تقديم الجناة إلى العدالة.
وأضاف تقرير وزارة الخارجية الأمريكية: أن القرار يتوافق تماماً مع موقف الولايات المتحدة بأن الأسلحة الكيميائية ليس لها استخدام مقبول في أي وقت وفي أي مكان وتحت أي ظرف من الظروف.
// انتهى //
00:51ت م
0237





رابط المصدر

قد يهمك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.